مقالات وآراء

5 جمل لا تقولها لزوجتك تحت أي ظرف من الظروف!

لا يمكن أن ننكر أن الحياة الزوجية قائمة في الأساس على الترابط والمحبة والمودة، لكن لتجنب الكثير من المشكلات الزوجية، يجب أن يتحلى الزوجان بصفة أخرى لا تقل أهمية عن صفات الرحمة والحب والمودة، ألا وهي صفة الذكاء.
فالذكاء نعمة وموهبة من الله عز وجل، وإذا توافر الذكاء لدى الزوجين، يمكن أن نضمن تمتعهم بحياة زوجية سعيدة وهانئة، أما إذا انتزع الذكاء من العلاقة فالمشكلات أتيه لا ريب.
وفى هذا الموضوع نقدم للرجال 5 جمل، لا يمكن أن يقولها الزوج لزوجته تحت أي ظرف. وإلا تسبب الأمر في مشاكل لا يعلم مداها الا الله. ما هي هذه الجمل؟

لقد أصبحت سمينة!
العبارة الأكثر قسوة والتي لا تريد أي زوجة أن تسمعها، هي أنها أصبحت سمينة، أو أن وزنها قد زاد مؤخرا. كل هذه العبارات قد تتسبب في إيذاء مشاعر زوجتك، وهذا الإيذاء ستدفع ثمنه من راحة بالك ومن العديد من المشاجرات التي قد تحدث بينكما بعد أن تقول هذه الجملة. ويمكنك استعمال بعض الطرق الذكية للفت انتباه زوجتك لزيادة وزنها مثل فتح مقال عن زيادة الوزن وقراءته معها تحججا بأنه نوع من أنواع المعلومات العامة!

أنت تهدرين أموالنا!
تحاول كل ست بيت ماهرة أن تقود ميزانية المنزل نحو بر الأمان كل شهر. وهذه المهمة قد تكون صعبة في العديد من المنازل، وخاصة التي تعاني من انخفاض دخلها الشهري.
ولا يصح أن تتهم زوجتك بإهدار الأموال في لحظة غضب، لأن هذا الاتهام سيجعلها تشعر بأن كل مجهوداتها تضيع سدى ومن ثم قد تثير الكثير من المشكلات معك.
وللتخلص من كل هذه المشكلات يمكنك التلميح لزوجتك بأن الميزانية تعاني عجزا هذا الشهر على سبيل المثال، والمفترض أن تراعي هي هذا الأمر ولا تشتري سوى الضروريات.

لا تجيدين الطهي.
من أكثر العبارات التي تضايق الزوجات، لأن الزوجة الماهرة تكون متفانية في اعداد الطعام المناسب والشهي لأسرتها، وهذه الجملة تضايق السيدات جدا، أما إذا اقترنت هذه الجملة بمقارنة طعام الزوجة بطعام الأم أو الأخت مثلا. فهذا يقع عند المرأة في خانة جرائم الحرب! لذلك حاول تجنب هذه الأقوال تماما.

حياتنا أصبحت مملة.
يعتبر الملل الزوجي الشبح الذي يطارد معظم الزوجات. لذلك فإخبار الرجل لزوجته بشعوره بالملل يجعل الشكوك تثور بداخلها، ولن تهدأ هذه الشكوك الا بافتعال العديد من المشكلات والمشاجرات الزوجية مع الزوج. لذلك ننصح كل زوج بمحاولة التصدي للملل الزوجي دون التعبير عنه تحت أي ظرف من الظروف!

هذه الفتاة أجمل منك.
لا تفكر أبدا في ترديد هذه الجملة، حتى لو كانت الفتاة التي تقارن بها زوجتك هي ملكة جمال العالم! لأن السيدات يحببن أن يشعرن أنهن ملكات متوجات في عيون الأزواج، وأنها الأجمل من بين كل النساء، حتى نجمات السينما والتلفاز! لذلك لا تفكر في اخبار زوجتك بهذه الجملة ابدا. بل ذكرها دائما وأبدا أنها أحلى النساء في عينيك.

تعليقات