مقالات وآراء

هذه الأنشطة يجب أن تمارسها مع زوجتك

هناك العديد من الأنشطة التي يحلو للزوجين ممارستها سويا، ويجب على الزوجين الحرص على التشارك فيما بينهما في هذه الأنشطة والنزهات. فمن أهم طرق التغلب على أمراض العلاقات الزوجية مثل الملل الزوجي والخرس الزوجي، والعديد من المشكلات الأخرى التي قد تنتهي للانفصال، تعتبر ممارسة الأنشطة المختلفة من أهم طرق التغلب على هذه الأمراض.
هذا الموضوع يقترح عليكم بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها سويا.

الذهاب للسينما
يعتبر الذهاب للسينما من الأنشطة المفضل ممارستها بين الأزواج. حيث لا تضمن النزهة مشاهدة الفيلم سويا فحسب، بل يمكن تناول الغذاء والتنزه أو حتى مقابلة الأصدقاء. لذلك فالسينما تعتبر من النزهات المفضلة والمحببة لدى الأزواج المحبين.

التسوق
على الرغم من أن الكثير من الرجال يعتبرون الذهاب للتسوق مع الزوجة عقابا وليس متعة، إلا أن الزوجة تقدر جيدا الزوج الذي يصحبها للتسوق، ولا يمل من توقفها عند كل محل وسؤالها عن الأسعار وتجربة كل قطعة ملابس. أما إذا كنت من محبي التسوق أيضا، فننصحك بعدم الذهاب وحيدا ابدا، فاصطحاب الزوجة سيكون له عظيم الأثر عليها وعلى علاقتكما سويا.

تناول الطعام
لا يوجد ما هو أفضل من تناول الطعام مع حبيبتك. سواء كان هذا الأمر يتم في مطعم أو في المنزل، ومهما كانت تكلفة الطعام ونوعيته. فالدراسات الحديثة تشير لأن تناول الطعام مع شخص تحبه يعتبر من عوامل الجذب وتجديد الحب والعاطفة بين الزوجين. لكن احذر. فالدراسات تشير أيضا لأن الأشخاص المحبين حين يتناولون الطعام معا يشعرون بانفتاح الشهية. ما يزيد من فرص السمنة!

المناسبات الاجتماعية
تعتبر المشاركة في الواجبات الاجتماعية المشتركة بين الطرفين، من أهم العوامل التي تساعد على تقوية الحب بين الطرفين وزيادته، فالمناسبات الاجتماعية – عل الرغم من أن البعض يرونها روتينية ونمطية-تساعد الأزواج على الاقتراب من بعضهم البعض، والتعرف على أنماط العائلات أو حتي تبادل النوادر حول أفراد كل عائلة، كل هذه التصرفات البسيطة والصغيرة تساعد على تقوية العلاقة بين الزوجين وجعلها أكثر انفتاحا وحيوية.

تعليقات