مقالات وآراء

كيف تختارين زوجك بشكل سليم؟

يعتبر اختيار شريك الحياة من أصعب المسائل التي تمر في حياة الإنسان. فالخطأ في اختيار شريك الحياة قد يتسبب في أن يحيا الإنسان حياة تعيسة دائمة، أو قد تنتهي في بعض الأحيان للطلاق لا قدر الله. لذلك يعتبر التدقيق في اختيار شريك الحياة من أهم المهارات التي ينبغي على أي انثى ان تتعلمها جيدا وتجيدها.
وفى هذا الموضوع سنتناول سويا بعض العوالم التي تساعد على اختيار شريك الحياة المناسب بأذن الله.

اختاري الزوج الحنون
يعتبر الزوج الحنون من أفضل الأزواج الممكن الارتباط بهم. فالحنان صفة أصبحت من النادر وجودها في المجتمعات الحالية التي تتسم بالعنف وعدم التسامح وعدم الرغبة في اكتساب صفة الحنان واعتبارها علامة من علامات الضعف والجبن.
وحنان الزوج لا يظهر فقط معك. بل مع الجميع من الجيران والأقارب، والأطفال وحتى الحيوانات الأليفة. والزوج الحنون سيلتمس لك ألف عذر وعذر، ولن يفتعل معك المشكلات أو يحاسبك على كل كلمة وفعل تقومين به.

اختاري الزوج الكريم
ولا نقصد هنا الكرم المادي فحسب، فعلى الرغم من أهمية المال في حياة الجميع، إلا أن الكرم العاطفي مطلوب أيضا. والصفات لا تتجزأ. فالرجل الكريم ماديا سيكون كريم معنويا وعاطفيا والعكس بالعكس. لذلك نعتبر صفة الكرم من الصفات الرئيسية الواجب توافرها في شريك الحياة.

اختاري الزوج الخلوق
في زمن تتداخل فيه القيم، وتتلاشي فيه الأخلاق، وتنحدر فيه المعاني الجيدة، يعتبر الزوج الخلوق كنزا لا يمكن التفريط فيه بسهولة. فالزوج الخلوق لن يكون عصبيا، وحتى اذا حدثت بعض المشادات بينكما، سيكون مهذبا ولن يتطاول عليك أو يهددك. الزوج الخلوق هو زوج مأمون الجانب حتي في حالات الاختلافات والمشاحنات.

اختاري الزوج المتدين
ولعل هذه هي النقطة التي نختم بها موضوعنا. فالزوج المتدين يجمع كل هذه الصفات معا، فمن يتق الله ويعرفه حق المعرفة، فبالتأكيد سيكون كريما مضيافا، وخلوقا عطوفا، وحنونا جميلا. ان الزوج المتدين يجمع كل الصفات الحميدة. لكن يجب أن يكون التدين حقيقيا، وجوهريا بعيدا عن التدين المظهري الزائف.

تعليقات